Arab7
مقالات

متى تضعون البخور

متى تضعون البخور

متى تضعون البخور

متى تضعون البخور –

تلك حكاية حقيقية حصلت هنا في مكة حيث تزوج فتى من القبائل

الذين يؤمنون بالمثل القائل ( ما بعد العود قعود )

بإحدى البنات من القبائل الذين يبدأون الضيف بالاستقبال بالبخور

كترحيب بالضيف ..

متى تضعون البخور

ونسي أخونا في الله أن يخبر قرينته بهذا ..

ومضى الشهران الأوليان وأتى عمات العريس للمباركة وفور وصولهن

وقبل ما تاخذ العباية منهن قد كانت تحمل المبخرة بالعود الأصلي مبسوطة

بلقائهم إستيعاب أهل الزوج الحبيب ..

لكنها ما إن أتت تحمل البخور حتى اخضرت الوجوه واحمرت واصفرت

وظهر عليهم الضيق ولبسوا عباءاتهم ونزلوا نحو حماتها

كان الزوج يؤشر لها عندما رآها تستقبلهم بالبخور ولكن ما في جدوى

كما يقولون ( الفاس حدث في الراس )

واستغربت الزوجة ونظرت إلى قرينها فقال لها نحن ما نجيب البخور

سوى بعد العشاء يقصد ( ما بعد العود قعود )

فذهبت الزوجة على طول إلى حماتها وبينت لهم الشأن فقالت حماتها:

( أم قرينها ) بالفعل هم يستقبلون الضيوف بالعود

فواعدوها بأن يأتوها مرة أخرى بعدما زال سوء التفاهم

ها !! أنتم متى تحطون البخور , قبل أم بعد العشاء ؟؟

إنما الأعمال بالنيات – للعبرة

مواضيع ذات صلة

الحاجة إلى أن تقول لا أهمية وضع الحدود في الحب والحياة

Arab7

12 سببًا قد لا ننتبه لها ولكنها تؤدي إلى ضياع الوقت !

Arab7

كيف تقرأ إذا كنت تكره القراءة ؟

Arab7